الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

ماهو أوّل فيلم شاهدته؟

ماهو أوّل فيلم رأيته؟ سؤال اعتيادي لكنّ السؤال الأهمّ، إلى أيّ حدّ أثّر فيك ذاك الفيلم؟ بصراحة في مرحلة الطفولة من الصعب تحديد تلك التأثيرات بدقّة لكن عن نفسي سأتحدّث عن أقدم فلمين شاهدتهما. 








فيلم (قطار الرعب) لعلّه أوّل فيلم شاهدته. كان ذلك على القناة الثانية. الفيلم ممتاز صراحةً وجميل كقصّة ونهاية. خاصة وأنّ الفيلم لم يكشف كثيرا عن الأشكال المرعبة الأمر الذي كان سيترك نوعا من التشويه. إذ أنّه مع تقدّم السينماء ستبدو تلك الأشكال ساذجة وهو ماتحاشاه هذا الفيلم. 
ماهو تأثيره علي؟ بصراحة لم أعد أستطيع أن أمشي وحدي دون أن أتخيّل بأنّ أحدا ما يمشي خلفي! كان أشبه بالشبح الذي ظلّ سنين طويلة، حتّى كبرت بما فيه الكفاية ليتركني بسلام. 





فيلم (رجل الظلمات) الفيلم قصّته مؤثرة جدّا ونهايته مؤثّرة. أمريكي فعلا ليس مثل فيلم (قطار الرعب). شاهدته أيضا على القناة الثانية. 
ماهو تأثير الفيلم عليه؟ أحمّله كامل المسؤوليّة في حرماني من القدرة على النوم وحيدا في الظلام أيّام طفولتي. كنت قد شاهدت قطار الرعب، لكن هذا الفيلم لا أدري لماذا بقي رعبه متسلّطا.


 الفيلم الأوّل رعبه معتمد على القصّة والأجواء. أمّا الثاني فيعتمد بالدرجة الأولى على شخصيّة البطل. يمكنني القول بأنّه ليس فيلم رعب على كلّ حال. كان هنالك فيلم ياباني أو صيني نسيت اسمه ولم أستطع العثور عليه مع الأسف.  


في الصغر لعلّ الرعب هو أسهل طريقة للإثارة. لذلك تشيع أفلام الرعب في الصغر وتقل عند الكبر. فالإثارة بالرعب عند الكبار تختلف عند سن المراهقة كثيرا. أحيانا تكون الأشكال المرعبة مبتذلة عندهم ومشاهدة الدماء كذلك. يوجد فيلم رعب حديث أعجبتني كثيرا فكرته لعلّه أفضل فيلم استخدم الرعب لايصال فكرته الصامته وهو 






 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق