السبت، 8 سبتمبر 2018

-١٥-

-١٥-

(تذكرة سفر)

لطاما اعتبرت الستر ذات الألوان الزاهية الأكثر أناقة من بين ملابس الرجال كافة. كنت أستغرب كثيرا عن السبب الذي لايجعلني أرتديها مرارا وتكرارا وبعد أوّل يوم سفر أدركت السبب بالفعل. فهي بحاجة إلى الكيّ في كلّ  مرّة. قد يبدو هذا السبب تافها لكنه كافي لعدم ارتدائها. من قال إنّ الأشياء التافهة غير مهمة؟ أنا على استعداد لأنّ أثبت لك بأنّ أفخم الفنادق قد تكرهها لأسباب تافهة. بل إنّ أكثر شيء يقف حجر عثرة على الكمال الأشياء التافهة. وهي تمنحك الجرأة على أن تقول عن أحدهم بأنّه شخص لا مثيل له لولا "..." صدّقني لا شيء سيكون جديرا بعد "لو" هذه. 

الراحة جزء من الأناقة لهذا فاللبس المريح أكثر أناقة من لبس جميل وغير مريح. كذلك الفنادق والأماكن الفخمة، فهي تبدو مزعجة جدّا عندما تشعر بأنّ عليك أن تكون مهذّبا أكثر مما اعتدت حتّى تواكب حسن تعاملهم. قد تكون نقطتي هذه تافهة لكنّها كافية لجعلي أكفّ عن التفكير بالإقامة في مثل هذه الأماكن. 

حفظت في جوالي تقارير كثيرة أدركت أنّها غير مفيدة في نهاية المطاف، على كثر ماقيل فيها بدت وكأنّها لم تقل شيئا على الإطلاق! لم أبدو وكأنّني سافرت من قبل وهو ماتوقّعته من تلك التقارير. حتما لا شيء من تلك التقارير وتلك التوصيات تصلح لأنّ تبدأ بـ "عزيزي القارئ" ولأكون واضحا، أغلب تلك التقارير بدت غير مفيدة لأنّها تجاهلت تفاصيل بدت تافهة في نظرهم وهذا ماجعلها تبدو فارغة رغم كلّ شيء مهم فيها 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق